خلي بالك من هذه المشروبات في الإفطار

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

خلال أيام شهر رمضان 2024، يجب التركيز على المأكولات والمشروبات التي تفيدنا ولا تضر بصحتنا، خاصة مع امتداد فترات الصيام لساعات طويلة، فيجب دائماً التأكد من أن العناصر الغذائية التي نحصل عليها في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور ستعود بالنفع علينا وتمنحنا الطاقة الكافية التي ستعين أجسامنا على الصوم في اليوم التالي.

وهناك بعض المشروبات التي يوصي بها خبراء التغذية، بأنها من أفضل المشروبات التي ترجع بالنفع على الصائمين، ويجب أن نحرص على تواجدها أثناء وجبة الإفطار.

الماء

لا شيء يفوق كوب الماء على الإفطار، فهو ويساعد على الهضم، ويمنح الترطيب للجسم، ويزوده بالطاقة.

 الحليب والتمر

الحليب والتمر هو افضل المشروبات التي يجب أن نحرص عليها أثناء وجبة الإفطار، فيمكننا أن ننقع حبات من التمر في كوب من الحليب منزوع الدسم ونتركها حوالي 12 ساعة، ثم نستهل وجبة الإفطار بهذا المشروب المفيد، الذي يعطينا الطاقة ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم.

  قمر الدين

هو من أشهر العصائر التي ارتبط اسمها بشهر رمضان، فنحن ننتظره من سنة لأخرى لنستمتع به على وجبة الإفطار، لأنه غني بالألياف وبفيتامين  A.

عصير الليمون بالنعناع

عصيرالليمون والماء وأوراق النعناع أيضاً من المشروبات المفيدة جداً التي يمكن تناولها ضمن وجبة الإفطار، فهو شراب غني بفيتامين "C" وبالألياف، كما يمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل على العصير.

قد يقلل من مخاطر الشيخوخة البيولوجية لدى الإنسان

الموز بالحليب

الموز غني بالبوتاسيوم وبالألياف وفيتامينCو  B6  ويمكنك خفق من موزة إلى موزتين مع كوب من الحليب منزوع الدسم، وتناول كوب من هذا المخفوق  خلال وجبة الإفطار، سيمنحك طاقة كبيرة ويساعدك على تحمل الصيام في اليوم التالي.

عصير الطماطم والتفاح

هذا المشروب غني بالفيتامينات والحديد والألياف، فهو من المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية على وجبة الإفطار. فيمكنك خلط التفاح المقشور مع حبات الطماطم مع إضافة القليل من الماء وبعض قطرات الليمون وملعقة من عسل النحل، يخفق جيداً ويقدم على وجبة الإفطار لتحصل على شروب غني بالفوائد الغذائية.

الكركديه

هو من المشروبات المنعشة والتي تنتشر خلال شهر رمضان 2024، كما يفيد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها وامداده بالطاقة اللازمة خلال صيام اليوم التالي، وقد كشفت دراسات عدة أن مشروب الكركديه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وتقليل نمو البكتيريا والخلايا السرطانية، ودعم صحة القلب والكبد. وتشير دراسة جديدة إلى أن مستخلص زهرة الكركديه يمكن أن يساعد بدون الآثار الجانبية لأدوية إنقاص الوزن، كعامل مساعد على فقد الوزن الزائد بالتخلص من الدهون.