وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون مع "اتحاد المستثمرين" لتصدير الدواء للدول الأفريقية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين؛ لبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي.

وأكد وزير الصحة، أهمية الاستثمار في القطاع الصحي، للتوسع في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بجاني زيادة الاستثمار في البنية التحتية للقطاع الصحي، مشيرًا إلى الحوافز الاستثمارية التي صدق عليها مؤخرًا من مجلس الوزراء؛ بهدف التوسع في إنشاء وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية، لضمان جودة الخدمات الصحية في جميع المحافظات.

وبحث الوزير مع الاتحاد، سبل تعزيز التعاون في تصدير الدواء والمستحضرات الطبية للدول الأفريقية، داعيًا أعضاء الاتحاد إلى تشكيل مجموعة عمل مع بعض الدول الأفريقية لزيارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما"، والتعرف على قدراتها التصديرية الهائلة، وقاعدة البيانات التي تمتلكها لاحتياجات السوق الأفريقي من الدواء.

واطلع الوزير، على العرض المقدم من الاتحاد لتطوير إحدى وحدات طب الأسرة بمحافظة المنوفية، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي لتطوير الوحدة التي تقدم خدماتها لـ 17 ألف و410 مواطنين، في تخصصات الأسنان، والعلاج الطبيعي، وتنظيم الأسرة، والعيادات الخارجية، وخدمات الاستقبال والطوارئ.

كما وجه الوزير، بتشكيل لجنة هندسية للوقوف على الاحتياجات اللازمة لرفع كفاءة وتطوير الوحدة، وتجهيزها بأحدث الإمكانيات، وتوفير القوى البشرية اللازمة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين المنتفعين بخدماتها.