رئيس الوزراء يتابع مع محافظ البنك المركزي الإفراج عن البضائع وبرنامج الإصلاحات الهيكلية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي؛ لمتابعة عدد من الملفات، وكذا نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة، وتأثيرها في الأسواق.

وتناول الاجتماع، نتائج القرارات الاقتصادية، وتأثير هذه القرارات في حركة الأسواق، والانتقال بمستويات التضخم إلى مسار نزولي، حسبما صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار "الحمصاني"، إلى أن الاجتماع شهد التأكيد على استمرار التنسيق التام بين الحكومة والبنك المركزي في هذا الشأن، كما تم استعراض موقف الإفراج الجمركي عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج من المواني، الذي يتم بالتنسيق بين الحكومة، والبنك المركزي.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى أن الإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك يسير بصورة جيدة جدًا، والبنك المركزي يوفر العملة الصعبة المطلوبة، حيث شهدت الفترة الأخيرة الإفراج عن عدد كبير من السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، مما سيسهم في توافر السلع بالأسواق، وكذا توازن الأسعار.

كما تمت الإشارة إلى أن القطاع المصرفي ومكاتب الصرافة، تشهد إقبالًا من حائزي الدولار لاستبداله بالجنيه، بجانب عودة معدلات تحويلات المصريين في الخارج تدريجيًا.

وتابع الاجتماع، موقف تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تنفذه الحكومة، ويستهدف تحقيق مرونة وصلابة أكبر للاقتصاد.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هذه الفترة تشهد اهتمامًا غير مسبوق بقطاع الصناعة، بهدف زيادة الإنتاج والتصدير، فضلًا عن قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، وهي القطاعات المحددة ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي.