مجلس الوزراء: الإعلان عن خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل على الأكثر| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم الإثنين، مع وزير الصناعة والتجارة والغرف التجارية؛ لمتابعة الأسواق وسط ارتفاع الأسعار غير المبرر.

وأشار "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هناك انخفاض في بعض أسعار السلع لكنه لا يرقى لمستوى الانخفاض المأمول، حيث إن الانخفاض ما زال ليس كافيا.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير السلع والمنتجات في الأسواق، ولا يوجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار، موضحًا أن رئيس الوزراء طلب عقد اجتماع عاجل مع مسؤولي الغرف التجارية والمصنعين بسبب الأسعار.

وكشف "الحمصاني"، عن أنه سيتم الإعلان عن خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة من خلال خطة عملية، مضيفًا: "استمرار الارتفاع في مستوى الأسعار يؤدي لاستمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة، واستمرار التضخم يضر بالجميع".

وصرح قائلًا: "أحد الحضور في الاجتماع، قال إن أسعار بعض السلع الأساسية شهدت انخفاضا مثل الزيت والمكرونة والعدس لدى تجار الجملة، وعقب رئيس الوزراء قائلًا، إن المواطن ما زال لم يلمس أي انخفاض في الأسعار، وخاصة أن جميع العوامل التي من شأنها تؤدي لانخفاض الأسعار متوفرة".

وأشار "الحمصاني"، إلى أن الدولة لديها آليات للتدخل لضبط الأسعار، أبرزها ضخ 300 ألف طن سكر خلال الفترة المقبلة بالأسواق، كما سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل على الأكثر.