وزيرة التخطيط: الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة في توفير السكن الملائم

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

التقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر الفيديو كونفرس، لمناقشة مقترح الخطة الاستثمارية للوزارة للعام المالي المقبل 2024/2025، بحضور قيادات الوزارتين.

وأكدت "السعيد"، أهمية المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان، بهدف توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، وتحقيق التنمية، وتوفير أكبر قدرًا من فرص العمل، لا سيما للعمالة المحلية بالمحافظات المنفذ بها المشروعات.

وقال وزيرة التخطيط، إن الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة في توفير السكن الملائم، حيث يعد هذا هدفًا وطنيًا أساسيًا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، لتوفير ظروف معيشية أفضل لجميع المواطنين كجزء من تحقيق أجندة أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت الوزيرة، الالتزام الكامل في خطة العام المالي الجديد بتوجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بسقف الاستثمارات الحكومية لكل جهات الإسناد في الخطة بما لا يتخطى تريليون جنيه، ويتم ترتيب الأولويات في عملية الإنفاق، ومنح المشروعات التي قاربت على الانتهاء الأولوية في الحصول على التمويل.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الاستثمارات المقترحة للقطاعات المختلفة وهي: قطاع المرافق، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وديوان عام وزارة الإسكان، وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، والجهاز المركزي للتعمير والأجهزة التابعة.