منها الزيوت والفول.. الغرف التجارية تعلن تراجع أسعار بعض السلع| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بأن العديد من المنتجين والسلاسل التجارية خفضت أسعار العديد من السلع؛ تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وقال "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الأسعار بدأت في الانخفاض على الرغم من اتفاق المنتجين مع رئيس الوزراء على بدء التنفيذ خلال 48 ساعة، لذا خلال ساعات سيتم تغطية خفض الأسعار على كل السلع.

وأوضح "عز"، أنه العديد من السلع انخفضت أسعارها اليوم، أبرزها الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والزيوت 25%، والأرز 18.8%، والمعكرونة والدقيق 15%، متوقعًا استمرار خفض الأسعار خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد الأمين العام للغرف التجارية، أن الدولة تعمل على استدامة انخفاض الأسعار على السلع الغذائية، لافتًا إلى أن الإفراجات الكبيرة التي شهدتها المواني ساهمت مع انخفاض سعر الدولار والوفرة في السلع في خفض الأسعار، وستمنع زيادتها مرة أخرى.

وشكر "عز"، المنتجين والموردين والمصنعين على مساهمتهم على خفض الأسعار، مضيفًا: "الدولة تتعامل مع مليون ونصف مليون تاجر على مستوى الجمهورية".

وذكر "عز"، أن السلاسل التجارية خفضت أسعار السلع الغذائية، والاتحاد طلب من السلاسل وضع السعر القديم مع السعر الجديد حتى يتأكد المستهلك من قيمة خفض الأسعار، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ جميع الآليات الممكنة لخفض أسعار السلع الغذائية، والدولة تسير على الطريق الصحيح لخفض الأسعار.

وناشد "عز"، المواطنين حال اكتشاف تلاعب في أوزان بعض السلع بالتواصل مباشرة مع جهاز حماية المستهلك، والتلاعب في الأوزان السلع كالسكر على سبيل المثال، بأن يكون أقل من كيلو، مخالف للقرار الوزاري لوزن السلعة المقررة.

وأوضح "عز"، أن التلاعب في الأوزان بأقل من الوزن الرسمي المقرر مخالف للقانون، بالإضافة إلى عدم تدوين الوزن على المنتج بما يعرض التجار للسجن.