أسامة ربيع: التحديات الراهنة تثبت أن قناة السويس ستظل الممر الأسرع والأقصر والأكثر استدامة

أسامة ربيع

أسامة ربيع

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، متحف قناة السويس، للتعرف على ردود أفعال رواد المتحف وانطباعاتهم خلال فترة الافتتاح التجريبي.

وأكد رئيس الهيئة، بحسب بيان لها، على الأهمية الكبيرة للمتحف في حفظ وتوثيق تاريخ القناة، وتسجيل لحظاتها الفارقة، وما مرت به من تحديات على مدار تاريخها ليظل المتحف ذاكرة القناة وشاهدًا على ما عاصرته.

وخلال تواجد "ربيع"، بالقاعة المخصصة لسرد وقائع ملحمة تعويم سفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN"، وجه التحية للعاملين بالهيئة بذكرى "يوم التفوق" الذي يوافق ذكرى نجاح تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة "EVER GIVEN".

وأوضح رئيس الهيئة أن أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية، أثبتت لمجتمع الملاحة الدولي جاهزية القناة للتعامل مع المواقف الطارئة بفضل الخبرات المتراكمة بمجال الإنقاذ البحري، مؤكدًا أن تعويم السفينة ملحمة مصرية تمت بأيادي مصرية، ووحدات ومعدات مصرية، وفكر مصري خالص بابتكار أسلوب جديد في أعمال الإنقاذ البحري باستخدام التكريك.

وأشار "ربيع"، إلى أن أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية كانت أزمة مركبة تكللت جهود إدارتها بالنجاح بفضل بطولة القائمين على أعمال الإنقاذ والدعم الكامل من القيادة السياسية ومتابعته الدورية لجهود حل الأزمة على مدار الساعة.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس، عن أمله في عودة الاستقرار مرة أخرى إلى منطقة البحر الأحمر وانتظام سلاسل الإمداد العالمية، مؤكدًا أن القناة تستمر في تقديم خدماتها للسفن العابرة.

وقال: "التحديات الراهنة تثبت أن قناة السويس ستظل الممر الأسرع والأقصر والأكثر استدامة، مقارنة بالطرق البديلة التي لا تحقق وفرًا في الوقت والمسافة واستهلاك الوقود وتتسبب في أضرار بيئية بالغة لا يمكن تجاهلها".

وشملت الجولة التفقدية، قاعات العرض المتحفي، وأماكن العرض الخارجية، ومنطقة الخدمات الملحقة بالمتحف.