التخطيط: مصر للتأمين تجصل على أعلى درجة ائتمانية من مؤسسة عالمية

أرشيفية

أرشيفية

هنأت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي؛ شركات مصر القابضة للتأمين -احدى شركات الصندوق، لحصولها على أعلى درجة ائتمانية يمكن الحصول عليها بشكل متميز من مؤسسة AM best العالمية المتخصصة في تصنيف شركات التأمين.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن مصر للتأمين صرح اقتصادي كبير يضم خبرات ومتميزة وأصول استثمارية وفرص واعدة، مشيرة إلى قرار رئيس الجمهورية في مارس 2023، بنقل ملكية كامل أسهم الشركة إلى الصندوق، يعد خطوة مهمة لتحقيق مزيد من التطوير في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية التي تناسب كافة احتياجات المواطن في كافة القطاعات، فضلًا عن دعم جهود التحول الرقمي واستغلال القدرات والتقنيات التكنولوجية الحديثة في تطوير الشركة.

ويؤكد تصنيف مؤسسة AM best، تمتع شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة بقدرة مالية استثنائية، واستقرار مالي وقدرة على الوفاء بالتزاماتها، وتصنيف عالمي B++ لقوة مركزها المالي، وتصنيف ائتماني bbb والذي يوضح مدى قدرتها على الوفاء بكافة التزاماتها، مع نظرة مستقبلية مستقرة لجميع التصنيفات.

ويأتي ذلك نظرًا للمكانة التي تتمتع بها في سوق التأمين المصري، ومركزها المتميز كأكبر شركات تأمين في السوق، فضلًا عن قاعدتها الرأسمالية القوية وأدائها المالي المتميز.