الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة بدء من الخميس المقبل| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تتعرض البلاد لمنخفض جوي يؤدي لحالة من عدم الاستقرار.

وذكر "القياتي"، خلال لقائه مع نورهان خفاجي مراسلة صدى البلد، من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ببرنامج صباح البلد، الذي يقدمه الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير على قناة صدى البلد، أن

وأشار إلى أن البلاد تتعرض لذروة أمطار من متوسطة لغزيرة، ومن المتوقع سقوط الأمطار علي شمال البلاد خاصة المناطق الشرقية منها مدن القناة والسواحل الشرقية و شمال الوجه البحري، تكون متوسطة الشدة ورعدية تقل حدتها على السواحل الغربية وجنوب الوجه البحري تمتد الي مناطق من القاهرة الكبرى.

وصرح "القياتي"، بأن تنشط الرياح على كافة الأنحاء، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس في فترات المساء والصباح الباكر، ناصحًا بعدم تخفيف الملابس في هذه الفترات.

وعن حالة الطقس أول أيام العيد، رد قائلًا: "بداية من غد الأربعاء سيبدأ المنخفض الجوي في الاتجاه نحو الشرق، وتظل أطرافه تؤثر على الشمال الشرقي، وتتلاشى فرص الأمطار على أغلب مناطق الجمهورية، ودرجة الحرارة ستكون في القاهرة 25 درجة مئوية، مع نشاط نسبي للرياح وأجواء مائلة للبرودة، ومن يوم الخميس تبدأ ارتفاعات درجات الحرارة مع تلاشي المنخفض عن مصر تمامًا".