استعدادات ضخمة لقطاعات الداخلية لتأمين الاحتفالات بعيد الفطر| فيديو

الاستعدادات

الاستعدادات

رفعت قطاعات وزارة الداخلية، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، درجة الاستعداد القصوى، والبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق لمواجهة كل ما يخل بالأمن العام والحفاظ على النظام وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر.

وتضمنت الخطط الأمنية، تكثيف نشر الخدمات والدوريات الأمنية على كافة المحاور والطرق الرئيسية داخل المدن مع وضع ارتكازات أمنية أمام المنشآت المهمة والحيوية والمتنزهات والحدائق العامة ودور العرض السينمائي والتي تعد مقصدًا رئيسيًا للمواطنين خلال أيام العيد.

وشملت الإجراءات نشر الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات، في ظل زيادة الكثافات المرورية عليها تزامن مع إجازة العيد.

كما يتم رصد الحالة المرورية على الطرق عبر منظومة إلكترونية متكاملة مرتبطة بغرف عمليات المرور لتحقيق أقصى درجات الانضباط المروري حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وتضمنت الخطة، انتشارًا أمنيًا موسعا بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية خاصة بمداخل ومخارج المحطات وعلي الأرصفة وداخل عربات القطارات مع متابعة رصد الحالة الأمنية بواسطة كاميرات المراقبة بما يضمن سرعة التعامل مع المخالفات.

هذا إلى جانب نشر الخدمات الأمنية بطول مجرى نهر النيل، والتي تعد مقصدا رئيسيا للمحتفلين للاستمتاع بالرجالات النيلية، وتهدف إلى ضمان التزام المراكب والعائمات النيلية بالحمولات المحددة وضوابط وعوامل الأمن والسلامة.