بينهم أبو عبيدة.. واشنطن تفرض عقوبات على قيادات بكتائب القسام

أرشيفية

أرشيفية

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، أن البلاد أصدرت اليوم الجمعة، عقوبات على المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وقادة بوحدة الطائرات المسيرة التابعة للحركة الفلسطينية.

وتستهدف العقوبات الأمريكية، حذيفة سمير عبد الله الكحلوت المعروف باسم "أبو عبيدة"، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، منذ عام 2007 على الأقل، ووليم أبو شنب قائد وحدة الشمالي المتمركزة في لبنان، وبراء حسن فرحات، مساعد أبو شنب، وخليل محمد عزام وهو مسؤول استخبارات، بحسب رويترز.

وصرح وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، براين نيلسون، بأن العمل المشترك يعزز اليوم تركيزنا الجماعي المستمر على تعطيل قدرة حماس على شن مزيد من الهجمات، بما في ذلك عبر الحرب الرقمية وإنتاج الطائرات المسيرة.

وذكر: "ستستمر وزارة الخزانة، بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا، في استهداف شبكات التسهيلات التابعة لحماس أينما كانت، بما في ذلك المجال الرقمي".

وتضع العقوبات حظرًا على جميع العقارات والمصالح المملوكة للأشخاص المستهدفين في الولايات المتحدة الأمريكية، أو هذه التي في حوزة أو خاضعة لسيطرة أشخاص أمريكيين، ويتعين إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة عنها.