كريم عبد العزيز: شخصية حسن الصباح مجازفة العمر.. وأصعب الأدوار التي مرت عليّ

الحلقة

الحلقة

أكد النجم كريم عبد العزيز، سعادته بنجاح شخصية حسن الصباح، في مسلسل "الحشاشين"؛ لأنه يعتبر تقديمه تلك الشخصية هي مجازفة العمر فهو أصعب الأدوار التي مرت عليّ.

وذكر "عبد العزيز"، خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "الفنان ممكن يبقى عنده أنه يقدم أدوار شر ثاني لكن بمنظر وهيئة شخصية الصباح صعب؛ لأنها من الأدوار اللي بتيجي مرة واحدة في العمر".

وقال: "عشان كده أعتبر الدور ده مجازفة العمر، وكأن حد شايل روحه على كف إيده"، موضحًا أن ردود الأفعال تطورت مع تطور الأحداث والشخصية في السياق الدرامي؛ فهي تكتسب شراسة وشر وألهوية ذاتية وأنانية.

وأشار "عبد العزيز"، إلى حسن الصباح في أول الحلقات غير الحلقات العشرة الأخيرة، وفي أخر خمس حلقات يختلف عن آخر حلقتين، مضيفًا: "شخصية كان معمول لها خط بياني لأنها رحلة منذ أن كان طفل حتى أصبح شابًا ثم داعية، وهي شخصية صعبة ومركبة".

ولفت "عبد العزيز"، إلى أن شخصية حسن الصباح المركبة كانت استنزافا، وفي بادئ الأمر عندما وصلت إليه أوراق العمل، كان مرعوبا لكنه في ذات الوقت كان محظوظًا محظوظ لأن الشخصية كانت من نصيبه، مضيفًا: "فرقة الحشاشين شهدت كما هائلا من الصناع والمنتجين والفنانين لتحقيقها، فهي موضوع عالمي غير مقتصرة علينا في مصر، فعرضت في سوريا، بجانب مسلسل بتركيا، والقنوات الأجنبية كاملة تحدثت عنها".