شاب بلا قلب.. فشل في التعدي على طفلة فكتم أنفاسها وألقى جثتها بزراعات القصب« الحكاية الكاملة»

الضحية

الضحية

شاب بلا قلب تجرد من كل مشاعرة الإنسانية، وأنهى حياة نجلة خالته الطفلة التي لم تتجاوز الـ7 من عمرها، بعدما تحول إلى ذئب بشري أصابه الهوس، لا يهمه غير إرضاء رغباته ونزواته حتى وإن كانت على حساب أقرب الناس إليه.


شهد مركز قوص بقنا واقعة  بشعة مركز قوص، وكانت البداية مع بلاغ تلقاه مدير الأمن بتغيب الطفلة في زهرة العمر تدعى " ريتاج.ح.ا.ع " تبلغ من العمر الـ 10 سنوات، مقيمة قرية المخزن بدائرة مركز قوص، في ظروف غامضة . 

ومن جانبه قرر مدير الأمن تشكيل فريق بحث لكشف ظروف لغز الواقعة، وفي اتجاه مواز كثف المواطنين  القرية جهودهم للعثور على الطفلة، فالبعض يراقب الطرقات، والبعض يبحث في المستشفيات والأسواق وأماكن التجمعات في كافة أنحاء المحافظة.

الساعات تمضي سريعًا، وقلب الأب والأم يشتعل حزنًا على تغيب فلذة كبدهم، بينما يحاول المقربون وأهل القرية مواساتهما وبث روح الطمأنينة في نفوسهما، لكن الأبوين لا يهدأ لهما بالًا قبل أن تقر أعينهما برؤية " ريتاج ".

وخلال ساعة مبكرة من صباح اليوم التالي، حيث كان أحد أهالي القرية يراقب حركة المياه وهي تروي زراعات القصب خاصته، فوجئ بما لا يتوقعه أحد من أهالي القرية التي تعيش في أمن وأمان، حيث فوجئ بجثة الطفلة ملقاة داخل الزراعات، في مشهد مؤسف لم يراه أهالي القرية من قبل إلا في الأفلام والمسلسلات.

أخرج الرجل هاتفه المحمول من داخل ملابسه، وبادر بالإتصال بمجموعة من المواطنين القرية الذين سارعوا إلى الموقع وتجمع معهم عدد غير قليل من المواطنين، الذين أبلغوا الشرطة والتي انتقلت بدورها إلى محل البلاغ .

وكانت في وقت سابق أخطرت مباحث مركز شرطة قوص،  بدورها نيابة المركز التي انتقلت إلى مكان الجريمة البشعة وقامت بمعاينة الجثة، ثم أمرت بنقلها إلى مشرحة مستشفى قوص المركزي وأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وملابسات الواقعة، وطلبت تحريات المباحث حولها مع ضبط وإحضار مرتكبها.

بدأت  رجال المباحث في الاستماع لأقوال أسرة الطفلة المجني عليها، وكذلك الجيران في محاولة لفك طلاسم الواقعة ، إلى أن كشفت تحريات رجال مباحث قنا مفاجأة للجميع بشأن مرتكب الواقعة، حيث اتضح قيام المدعو "هيثم.ع.إ.ج" 26 عامًا مقيم ذات الناحية - نجل خالة المجنى عليها - بإزهاق روحها، ثم خرج يبكي معهم ويبحث عنها ليخفي الشبهات عنه.

 نجحت قوة أمنية في  القبض على  المتهم، بعدما بينت التحريات ارتكابه الواقعة، بعد فشله في اغتصاب الطفلة، حيث قام بخنقها بعد أن قاومته وارتفع صوتها بالبكاء في محاولة للاستغاثة من هذا الذئب البشري الذي تجرد من كافة المشاعر الإنسانية.

كما انتهت النيابة العامة في تحقيقاتها إلى إحالة المذكور إلى محكمة جنايات قنا، وبعد تداول القضية، تم تحديد جلسة النطق بالحكم، وفي الجلسة المحددة حضر بدأت وقائع الجلسة بقيام حاجب المحكمة بالنداء على المتهم فأجاب بـ "نعم"، ثم قام أمين سر المحكمة بتلاوة أمر الإحالة قائلا: إنه في يوم 24 / 8 / 2021 بدائرة مركز قوص - محافظة قنا.

 قام المتهم بقتل الطفلة "ريتاج.ح" عمدًا مع سبق الاصرار والترصد بأن اصطحبها واهمًا إياها بالتوجه لإحضار " كولمن مياه" فانصاعت لطلبه وبالوصول إلى مكان خالي من المارة قام بملامستها هاتكًا عرضها، وعند مقاومتها له قام بطرحها أرضًا فاصطدمت بحجر واطبق على جسدها مستخدمًا قطعة قماش فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها  في الحال وسقطت جثة هامدة على الأرض في بحر من الدماء على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمن أمر الإحالة: إن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى تقدمتها وهى انه في ذات الزمان والمكان آنفي البيان خطف بالتحايل أنثى " الطفلة المتوفاة " والتي لم تبلغ من العمر ثمانية عشر سنة ميلادية كاملة بأن قام باستدراجها رفقته للزراعات واهمًا إياها بالتوجه لإحضار بعض الأغراض وتمكن بذلك من اقصائها عن الأعين على النحو المبين بالتحقيقات. وقد اقترنت بالجنايتين سالفي الذكر جناية أخرى ثالثة وهى انه في ذات المكان والزمان هتك عرض المتوفاة إلى رحمة مولاها بالقوة بأن قام باحتضانها من الخلف دون رضاها حال كونها طفلة لم تبلغ من العمر ثمانية عشر سنة ميلادية كاملة.

وبعد تلاوة أمر الإحالة، سأل المستشار أحمد حسن غلاب رئيس المحكمة، المتهم: " أنت فعلت ذلك ؟

" فأجاب نافيًا،

ثم ترافع محمد عبدالرسول رئيس النيابة شارحًا ظروف الدعوى وبشاعة الجريمة

وما ارتكبه المتهم من جريمة شنعاء، بطلها ذئب بشرى اغتال طفلة بريئة بقيامه بقتلها لدفاعها عن شرفها، وأنهى مرافعته مطالبًا بالقصاص وتطبيق أقصى عقوبة على المتهم وتطبيق ما جاء بأمر الإحالة وهو الاعدام شنقًا .. ثم ترافع محامى المتهم مطالبًا بالبراءة.

كما تضمنت قائمة أدلة الثبوت فيما شهد به الشاهد الأول الرائد محمد أحمد الملقب صلاح الدين محمد 33 سنة رئيس مباحث مركز شرطة قوص حيث شهد بأن تحرياته السرية توصلت إلى قيام المتهم بارتكاب تلك الواقعة وذلك بأن قام باستدراج الطفلة المتوفاة إلى رحمة الله مولاها، إلى زراعات القصب بالمنطقة المتاخمة لمساكن القرية وعقب وصولهما شرع في مواقعتها إلا أنها صاحت واستغاثت فقام بضربها وخنقها بقطعة من القماش محدثًا إصابتها الواردة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها قاصدًا قتلها خشية افتضاح جريمته، وكذا أضاف انه نفاذًا لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم تمكن من ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وشهد الشاهد الثاني المقدم محمود نور الدين محمود الهوارى 39 سنة رئيس فرع بجنوب قنا، بذات مضمون ما شهد به سابقة.

حيث تضمنت ملاحظات النيابة العامة، أن المتهم أقر تفصيليًا بارتكاب الواقعة بتحقيقات النيابة العامة وقام بإجراء معاينة تصويرية لكيفية ارتكابه لها، كما ثبت من تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليها حدوث الوفاة نتيجة اسفكسيا الخنق.

وبعد مداولة القضية أصدرت المحكمة برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب رئيس المحكمة بعضوية المستشارين تامر الأمير وياسر عرفة الرئيسين بالمحكمة، بحضور محمد عبدالرسول رئيس النيابة وبأمانة سر أحمد جمال ومحمد عبدالوهاب ومحمد صلاح العدوى وجبريل محمد كبير حجاب المحكمة، حكمها بإجماع الآراء بإعدام المتهم شنقا، وذلك بعد موافقة فضيلة المفتي.