عمرو الليثي يتخذ الإجراءات القانونية ضد قنوات تستغل صورته للنصب على المواطنين

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الإعلامي عمرو الليثي، أنه فوجئ بالعديد من الاتصالات التليفونية تحذره فيها من استغلال صورته الشخصية على أحد الإعلانات غير المرخص لها، والمذاعة على العديد من القنوات غير المرخصة، ومنها قنوات بيروت أفلام والزعيم والسكرية أفلام.

وبحسب بيان لمكتب المحامي طارق العوضي، بثت هذه القنوات، إعلانات للجمهور بهدف الحصول على مبالغ مالية من المواطنين بأعمال النصب والدجل والشعوذة تحت مسمى العلاج الروحاني، مستغلين في ذلك صورة شخصية له تم الحصول عليها دون إذن منه؛ بهدف النصب على المواطنين وإيهامهم بصحة ما يقومون بالإعلان عنه من أعمال دجل وشعوذة ونصب على خلاف الحقيقة.

وحذر "العوضي"، الكافة من الانسياق وراء تلك الإعلانات الكاذبة والتي تتنافى مع الحقائق والثوابت العلمية والدينية المستقر عليها والتي تستهدف النصب على المواطنين الأبرياء واستغلال حاجتهم في تحقيق أرباح مالية غير مشروعة.

وأكد: "مكتبنا اتخذت كافة الإجراءات القانونية، حيث تقدمنا ببلاغ إلى النائب العام، وهو قيد الفحص حاليًا، كما تقدمنا بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى للإعلام لاتخاذ إجراءاته القانونية".

وشدد "العوضي"، أن تلك الإعلانات تشكل جرائم عدة وخطورة مجتمعية كبيرة وهو ما استوجب علينا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وأن نهيب بالجميع عدم الانخداع بمثل تلك الإعلانات حتى لا يؤدي ذلك إلى وقوعهم فريسة لأعمال النصب والدجل والشعوذة والاستيلاء عل أموالهم.