عضو بالعفو الرئاسي: نتمنى عقد الانتخابات الرئاسية ومصر خالية من سجناء الرأي

طارق العوضي

طارق العوضي

أعرب المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن أمنيته بأن تأتي الانتخابات الرئاسية، ومصر خالية من سجناء الرأي.

وقال "العوضي"، عبر صفحته على "فيسبوك": "اعتقد أن الوقت ما زال متاحا كي يفعلها الرئيس"، مضيفًا: "ارحنا بها يا سيادة الرئيس".

يشار إلى أن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، أعلن يوم 25 سبتمبر، تحديد أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.

وذكر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي، أنه تقرر في حالة الإعادة، أن تُجرى الانتخابات خارج مصر في أيام (5 و6 و7) من شهر يناير من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحدد للانتخابات داخل مصر في أيام (8 و9 و10) من ذات الشهر.

وذكر أنه تقرر أن تبدأ عملية الاقتراع ابتداء من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الساعة الـ 9 مساء، طوال الأيام الثلاثة للانتخابات داخل مصر، على أن يكون انتخاب المصريين في الخارج خلال الأيام المحددة لهم، خلال ذات المواعيد من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وفق التوقيت المحلي لكل دولة.

وقال المستشار وليد حمزة إن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية، في حين إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، سيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.