«جهود مصر».. دخول 44 شاحنة مساعدات وغاز لقطاع غزة اليوم

 جانب من الصور

جانب من الصور

رصد  مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"أيمن عماد،  اليوم  السبت الموافق 20/4/2024، بمعبر رفح، جهود مصر في تسهيل دخول المساعدات لغزة واستقبال المصابين الفلسطينيين، مضيفًا إلى أن اليوم شهد دخول 40 شاحنة مساعدات، بالإضافة إلى دخول 4 شاحنات من الغاز.

و من جانبه أوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" إن هذه الشاحنات خضعت لعمليات المراجعة والتدقيق يوم أمس الجمعة الموافق 19/4/2024، وبالتالي، وتيرة هذه الأعداد يتحكم فيها الجانب الصهيوني نظرًا للعراقيل التي يفرضها، مؤكدًا أن معبر رفح لم يغلق أبوابه، ويفتح أبوابه لاستقبال أي مساعدات، أو الجرحى والمصابين.

وأكمل جمال، أن يوم السبت يشهد عطلة رسمية في المعابر الصهيونية، ونظرًا للآلية التي وضعتها إسرائيل مع الجانب المصري لإدخال المساعدات الإنسانية، فيُعد هذا اليوم من العراقيل التي تفرضها الاحتلال على وتيرة إيصال المساعدات، حيث تقل أعداد الشاحنات نسبيًا.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" في معبر رفح، إلى دخول 82 شاحنة مساعدات إلى غزة أمس الجمعة، عبر معبريِّ رفح وكرم أبو سالم، فضلًا عن دخول 7 شاحنات غاز ووقود دخلت أمس الجمعة من معبر رفح للقطاع.

 وفي السياق ذاته ناشد متحدث الدفاع المدني الفلسطيني - عبر "القاهرة الإخبارية" - بالضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال المزيد من المساعدات.