59 عمارة.. رئيس الوزراء يتفقد مشروع "جنة" بدمياط الجديدة| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مشروع إسكان "جنة" بمدينة دمياط الجديدة.

ورافق "مدبولي"، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة حريصة على توفير وحدات سكنية تُلبي جميع احتياجات المواطنين، لا سيما بالمدن الجديدة، ضمن مخططات التنمية التي وضعتها الدولة، والتي تستهدف إنشاء مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٥٩ عمارة بالمشروع بارتفاع ٦ أدوار، بإجمالي ١٤١٦ وحدة سكنية، وبمساحات تتراوح من ١٠٠ إلى ١٥٠ مترا مربعا، مضيفًا: "تم طرح وتخصيص جميع الوحدات السكنية، وجار تسليمها للمستفيدين منها".

وتفقد رئيس الوزراء، عدة نماذج للوحدات السكنية بالمشروع، حيث استمع إلى شرح من رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والذي قال إن المشروع مقام على مساحة ٣٣ فدانا، وبلغت نسبة الإنجاز الإجمالية للمشروع ١٠٠% تشمل (العمارات، والطرق، وأعمال تنسيق الموقع العام، والبنية التحتية،).

وأشار رئيس المدينة، إلى أن المشروع يتضمن عددًا من الخدمات مثل: مسجد بمساحة ٩٧٦م٢، وحمام سباحة بمساحة ١٢٠ م٢، وسوق بعدد ٧ محلات بمساحات تتراوح من ٢٠ إلى ٤٠ م٢، مضيفًا: "المشروع يتضمن مساحات خضراء تقدر بحوالي ٢٤ ألف متر مربع".

ولفت "خلف الله"، إلى أن تكلفة أعمال تنسيق الموقع العام والسور والبوابات والطرق بالمشروع بلغت ٣٨,٨ مليون جنيه.