رئيس الوزراء يرحب بمقترح إنشاء مدينة الألبان لتوطين الصناعة| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مصنع شركة "عبد المنعم قتيلو وأبنائه لمنتجات الألبان والأغذية"، خلال جولته بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة.

وتجول رئيس الوزراء، بالأجزاء الرئيسة له وخاصةً نقطة استلام الألبان التي تُعد المدخل الرئيس للصناعة، ومراحل التعبئة والتغليف، ومراحل إنتاج الجبنة الرومي والسمن، ومعرض للمنتجات النهائية للمصنع.

كما شملت الجولة، منطقة توسعية تُمثل إضافة للمصنع، وبها جزء كبير من مكونات الصناعة المحلية، وتُسهم في تطوير سير العمل ودعمه والنهوض بتلك الصناعة.

واستمع "مدبولي"، إلى شرحٍ من عبد المنعم قتيلو رئيس مجلس إدارة شركة قتيلو للأجبان، الذي أوضح أن المصنع يُقام على مساحة تقريبية تبلغ نحو 4800 م2، ويضم مبنى رئيسيا و"جمالون"، ويُسهم في توظيف نحو 175 عاملًا من الذكور والإناث بدوامٍ كامل.

وقال رئيس الشركة، إن المنتجات الرئيسة تتضمن: جبن طري، جبن رومي، جبن مطبوخ، جبن دمياطي، وسمن بلدي، وتتم تغطية الاحتياج المحلي من الإنتاج، فضلًا عن التصدير للخارج، وخاصةً إلى دول: الولايات المتحدة الأمريكية، قطر، الإمارات، كندا، وأستراليا.

وقدَّم رئيس شركة قتيلو للأجبان، شرحًا تفصيليًا عن المواد الخام الرئيسة والمواد المساعدة والآلات والمعدات والأدوات والماكينات المُستخدمة في الإنتاج، وكذا طاقتها الإنتاجية، وإجراءات التعبئة والنقل وظروف التخزين وفترة الصلاحية للاطمئنان على سلامة المنتجات.

وأكد "قتيلو"، أن مصر تتمتع بالإمكانات المطلوبة لإنشاء "مدينة الألبان"، بهدف توطين صناعات الألبان وتجميعها في مكانٍ واحد، وهو ما رحب به رئيس الوزراء، مؤكدا أن الحكومة داعمة لأي مشروعات إنتاجية وصناعية، خاصة التي يتم تصدير جزء من إنتاجها.

 وشدَّد "مدبولي"، على أن الدولة ستدعم بقوة أي فكرة أو توجُّه في سبيل توطين الصناعات المختلفة في مصر.