مجلس الوزراء: نسعى إلى وقف تحميل أحمال الكهرباء| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء قرر وقف تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة في الكنائس، على أن يتم العودة للتخفيف لاحقا، كما حدث خلال شهر رمضان.

وأشار "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب من تخفيف الأحمال، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال الامتحانات.

وأكد "الحمصاني"، أن الدولة تسعى إلى وقف تخفيف الأحمال، وشبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر، ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية، مضيفًا: "الصفقات التي تم إبرامها والدعم الذي حصلت عليه مصر من الشركاء الدوليين يكون بشكل تدريجي والدولة تتعامل معها بحكمة".

ولفت إلى أن الدولة تراعي أولويات المواطنين من سلع غذائية وأدوية واحتياجات المصانع، وكان لا بد من تحمل تخفيف أحمال الكهرباء حتى لا تأتي على أولويات أخرى، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قضت على السوق الموازية لصرف الدولار ونجحت الإفراج عن السلع من الجمارك.

وقال "الحمصاني"، إن الحكومة رصدت غضب المواطنين من تخفيف الأحمال ويتم التعامل مع الأمر بقدر عال من المسئولية، ونعد المواطنين بتحسن أحواله على الرغم من الضغوط الحالية، مؤكدًا أن الحكومة لديها أجهزة رصد يومية لنبض الشارع وما يعبر عنه المواطنون.