محافظ شمال سيناء: مدينة رفح الجديدة تستوعب 75 ألف مواطن| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن مدينة رفح الجديدة لا تقل أهمية عن مشروعات الدولة لخدمة المواطنين.

وذكر "شوشة"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إعداد مدينة رفح الجديدة لتكون على طراز مدن الجيل الرابع بتخطيط الهيئة الهندسية، موضحًا أنها تستوعب 75 ألف مواطن وهم الذين انتقلوا من رفح.

وأشار "شوشة"، إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن الأولوية للإقامة في مدينة رفح الجديدة لأهاليها، مشيرًا إلى أن المدينة تتكون من 3 مراحل رئيسية والمرحلة الأولى بها 272 عمارة سكنية تنقسم إلى 3 أسبقيات تضم الأسبقية الأولى 41 عمارة بها 656 وحدة سكنية مخصصة لأهالي رفح، وهي كاملة التشطيب تسليم مفتاح.

وقال محافظ شمال سيناء: "الأسبقية الثانية عبارة عن 41 عمارة كاملة التشطيب والأسبقية الثالثة عبارة عن 188 عمارة سكنية، ومساحة الوحدة السكنية في مدينة رفح الجديدة 120 مترا".

ولفت المحافظ، إلى أن المرحلة الثانية بها 276 عمارة سكنية، كما سيتم الإعلان عن 3 مشروعات عملاقة سيتم تدشينهم في 25 أبريل.

وأفاد "شوشة"، ببأنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية لمدينة رفح الجديدة، وسيتم الإعلان عن تسليم 200 وحدة سكنية للصيادين في مدينة بئر العبد، وتسليم المرحلة الثانية من التجمعات التنموية الزراعية في وسط سيناء.

وأعلن محافظ شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من صرف التعويضات لأهالي الشيخ زويد بنسبة 85%، مضيفًا: "يتم العمل في المنطقة الشمالية من خلال تجمعات تنموية جديد، وسيتم البدء في صرف التعويضات لأهالي رفح بعد الاحتفال بعيد تحرير سيناء".

وتابع: "المنطقة العازلة تضم أكثر من نصف رفح وتم الانتهاء من تشطيبها لبدء صرف التعويضات"، موضحًا أنه سيتم ضم 3 قرى في رفح داخل تجمع تنموي واحد، كما سيتم صرف تعويضات لأهالي مدينة العريش بنسبة 95% في المناطق الزراعية.