طربول الصناعية: سيارة لدا المنتجة بمصانع المدينة ستتوفر بالسوق قبل نهاية الصيف| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية، إن ملف توطين صناعة السيارات الكهربائية والبنزين والغاز في مصر؛ يلقى اهتمامًا كبيرًا على مدار الساعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

وذكر "حمودة"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم إنتاج سيارات من نوع «لادا» بـ 6 منتجات مختلفة خلال الفترة المقبلة في مصانع المدينة، وستكون السيارات بأسعار تنافسية.

وأوضح: "نهدف إلى تسويق وتوزيع هذه السيارة بشكل واسع في السوق المصرية لضبط ميزانه من ناحية الأسعار المعروضة"، مشيرًا إلى أن سيارة الـ «لادا» ستكون متوفرة في السوق قبل نهاية الصيف الحالي، ومن المقرر أن يتم توفير الـ 6 منتجات مع بداية العام المقبل.

وأعلن "حمودة": "سيتم توفير لادا بالغاز والكهرباء والوقود، ونستهدف إنتاج نحو 30 ألف عربية في السنة الواحدة"، لافتًا إلى أن استثمارات المدينة في مجال الهيدروجين الأخضر تبدأ من 7 إلى 8 مليارات دولار حاليًا، ونستهدف الوصول بهاإلى 15 مليار دولار سنويًا بعد 15 عامًا.

وكشفن عن إبرام اتفاق كبير مع تحالف دولي خلال الفترة الماضية، لإنشاء أكبر مجمع لإنتاج الأمونيا بقيمة 15 مليار دولار، كما تم إطلاق مبادرة «صنع» لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر تمويل ميسر يستفيد منه نحو 2800 مصنع، ومستهدف وصولها إلى 10 آلاف مصنع خلال العام الجاري.

وتابع: "بحث مع وفد صيني إنشاء أكبر مصنع للسيارات في العالم داخل مصر لإنتاج 15 مليون سيارة في العام الواحد، ومن المقرر توقيع العقود خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن التطور اللوجستي في مصر يجذب الشركات العملاقة للاستثمار، وأتوقع استمرار انخفاض سعر العملة بعد مشروع رأس الحكمة.