خالد عباس: العاصمة الإدارية دفعت 17 مليار جنيه ضرائب منذ 2017

أرشيفية

أرشيفية

قال المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه منذ تاريخ إنشاء الشركة عام 2017 تم سداد 17 مليار جنيه في شكل ضرائب مختلفة.

وأوضح "عباس"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن كل ما ينطبق على الشركات ينطبق على شركة العاصمة الإدارية لتنمية العمرانية طبقًا لقانون الاستثمار، مشيرًا إلى أن الشركة لها علاقة متوازنة مع المطورين، وكان هناك تيسيرات العام الماضي بسبب مواجهة التحديات مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وذكر "عباس"، أن دورهم في الشركة مساعدة المطورين ويعد نجاحهم في إنجاز العمل بشكل جيد وبسرعة هو نجاح للشركة أيضًا، ويتم تقديم التيسيرات لكل المطورين، وليس هناك أي حالة تعسر، وهناك فقط حالات تأخير وتم مد المدد الخاصة بتنفيذ المشروع.

ولفت "عباس"، إلى أن دور الشركة هو التسهيل على المطور حتى يستلم الطرف الثالث المواطن الوحدة السكنية في التوقيت المناسب، مشيرًا إلى أن الغرض هو وجود التفاهم بين الأطراف الثلاثة للوصول بالمشروع للنهاية والتسليم للمواطن أو المتعاقد على شراء الوحدة.

وأكد "عباس"، أن الشركة العاصمة الإدارية تُعامل من قبل الحكومة كأي شركة أخرى وتدفع ضرائب، وحققت نجاح بالنسبة للأرباح والدخل التي تدفعها الشركة للدولة، ومؤشرات هذا العام للشركة بالنسبة للضرائب مدفوعات وضرائب دخل 8 مليارات جنيه، والعام الماضي تم سداد 6 مليارات جنيه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة