مجلس الوزراء: نستضيف 9 ملايين مهاجر.. والمنظمات الدولية تشيد بالنموذج المصري| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع بين الطرفين وإعادة الإعمار لقطاع غزة.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد خلال مشاركته في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، أن قيام إسرائيل بعملية في رفح الفلسطينية سيؤدي إلى ضغط كبير على منطقة الحدود، وسيكون له تداعيات خطير.

وأكد "الحمصاني"، أن موقف الدولة واضح، وهو رفض تهجير الفلسطينيين أو القيام بأي عمليات في منطقة رفح كما أعلنت مصر سابقًا، مضيفًا: "مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر من جنسيات مختلفة وفقًا لمنظمة الهجرة الدولية".

وذكر: "مصر قدمت خدمات بنحو 10 مليارات دولار للمهاجرين، وعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية تحملت مصر هذا الرقم، والنموذج المصري في الاحتضان أحد أفضل النماذج الدولية لاستضافة المهاجرين، وفق ما أقرته المنظمات الدولية".

وأوضح المتحدث باسم الحكومة، أن "مدبولي"، شدد على أن تداعيات الحرب في غزة أثرت سلبا على مصر، منها انخفاض إيرادات قناة السويس بنحو 50%، وتراجع أعداد السائحين لـ600 ألف سائح.

وعن زيارة رئيس الحكومة البيلاروسي لمصر، صرح قائلًا: "لأول مرة تستقبل مصر رئيس حكومة بيلاروسي، ونسعى لتطوير التعاون بين البلدين، في الصناعات الثقيلة والتبادل السياحي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وسيتم مناقشة ذلك خلال الاجتماعات الثنائية غدًا بين الجانين".

يمين الصفحة
شمال الصفحة