تفاصيل الاحتفال بعيد العمال بمجمع "هايير مصر" الصناعي بحضور السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم /الخميس/ الاحتفال بعيد العمال الذي أقيم بمجمع "هايير مصر" الصناعي للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ، حيث يفتتح عددا من المشروعات، حيث وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارىء الشيخ أحمد تميم المراغي.

وجدد وزير العمل حسن شحاتة - في كلمته خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان - باسم عمال مصر العهد للرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة..مشددا على الاستمرار في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالارتقاء بقيم العمل في المجتمع وإعلاء قداسته.

وقال شحاتة إنه تم التنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من فرص العمل، وكذلك توفير فرص عمل عن طريق مكاتب التنسيق العمالي التابعة للوزارة في الخارج مما يساعد على زيادة معدلات التشغيل، مشيرا إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدمج ذوي الهمم في سوق العمل ، تقوم الوزارة ومديرياتها بتنفيذ سياسة الحصر والتدريب والتشغيل لتوفير فرص عمل لائقة لهم.

وأعلن وزير العمل، إطلاق 8 وحدات تدريب مهني متنقلة جديدة في المحافظات لتنضم إلى 27 سبق إطلاقها تعمل في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأكد حرص وزارة العمل على تمكين المرأة اقتصاديا بتأهيلهن لسوق العمل وإقامة مشروعات صغيرة والتوعية بالحقوق والواجبات داخل مواقع العمل والإنتاج، إلى جانب تنفيذ خطط الانتهاء من إطلاق كافة الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونيا وبشكل كامل على بوابة مصر الرقمية ؛ في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي وعالم التكنولوجيا تماشيا مع المتغيرات التي طرأت على سوق العمل المحلي والدولي.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "يحيا العمل" والذي سلط الضوء على سعي الدولة لتحقيق حياة أفضل لعمال مصر وحرصها أيضا على تعزيز علاقات العمل والالتزام بالمعايير الدولية، مشيرا إلى أنه خلال عام 2023 تم تغيير اسم وزارة القوى العاملة إلى وزارة العمل.

وأشار الفيلم إلى إطلاق وزارة العمل مشروع "مهني 2030" الذي يجسد العلاقة والتعاون بين القطاع الخاص ويهدف إلى تدريب مليون متدرب سنويا لتأهيليم وتنمية مهاراتهم مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن مايو الجاري يشهد الإعلان عن أول دفعة لمخرجات المشروع 100 ألف خريج.

وأكد الفيلم أن وزارة العمل تشارك بشكل كبير مع كافة مؤسسات الدولة في الحد من البطالة التي تراجعت من 13% عام 2014 إلى 6.9% عام 2024 بفضل المشروعات القومية العملاقة على كل شبر من أرض مصر، لافتا إلى أن ذوي الهمم كانوا على رأس أولويات الوزارة حيث نجحت في توفير ما يقرب من 14 ألف فرصة عمل منذ 2023 حتى اليوم، فضلا عن دور الوزارة في حماية ما حقوق ما يقرب من 5 ملايين عامل في الخارج من خلال 9 مكاتب تمثيل عمالي بالخارج.

يمين الصفحة
شمال الصفحة