إبراهيم عيسى: الإخوان والسلفيين عكروا العقل المصري.. وحاولوا تحويل المصريين إلى متطرفين

أرشيفية

أرشيفية

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الفكر السلفي يحرص على تعطيل عمل الدولة المصرية، ومعطل للاقتصاد دون النظر لمشاكل الاقتصاد.

وقال "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إن الفكر السلفي خطر كبير على أي دولة، وبالاعتماد عليه يجعلنا نفقد قوة العمل النسائية والسياحة والبناء المصرفي، مضيفًا: "الفكر السلفي المتطرف يضرب في العلاقة بين المصري المسلم والمسيحي".

وذكر: "الفكر السلفي يضرب في الاقتصاد ويهدم مفاصل الدولة بأكملها، وما يدعوا إليه الفكر السلفي يعد تحطيم للاقتصاد المصري"، متابعًا: "تعريب المصريين تحول في النهاية لتمصير العرب، العرب اختلطوا بالمصريين أكثر من اختلاط المصريين بالعرب".

وأوضح "عيسى"، أن مصر كانت دائمًا ما تتميز بقوة امتصاص تبتلع كافة الأمور وهناك شعوب غزت مصر وظلت مصر فرعونية الدم.

وتابع: "المجتمع المصري استقر على أنه دولة وطنية مدنية "عاش الهلال مع الصليب"، لافتًا إلى أنه مع المد الإخواني تم طرح فكرة المسلم والمسيحي، وعادت مظاهر التعصب الديني عادت مع الإخوان والسلفيين.

وأفاد "عيسى"، بأن الإخوان والسلفيين عكروا العقل المصري الذي وصل في حد تسلفه لهذه الدرجة بالتوقف عن تهنئة المسيحيين في أعيادهم، وهناك من تيارات الإسلام السياسي والسلفيين تسعى لتحويل مصر للدولة السلفية وغياب الدولة المدنية.

وقال: "لم ننقذ المجتمع المصري من التطرف والتسلف والتخلف الفكري إلا في السنوات الأخيرة، وتيار الإسلام السياسي الذي حاول تحويل المصريين إلى متطرفين، هذا ليس له علاقة بالدولة المدينة ولا بمقاصد الإسلام".

يمين الصفحة
شمال الصفحة