"مترو الأنفاق" توضح حقيقة حدوث حريق بقطار داخلة محطة ماري جرجس

نفي أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، ما تردد بشأن حدوث حريق بقطار داخل محطة ماري جرجس بالخط الأول.

وأكد "بكير"، في بيان لوزارة النقل، أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة، وأن ما حدث هو تصاعد أدخنه من أعلى قطار بمحطة ماري جرجس؛ نتيجة إلقاء مخلفات كيس بلاستيك واحتراقه على سطح القطار، وعلى الفور انتقلت فرق الطوارئ والصيانة المتواجدة بالمحطة وتم سحب القطار إلى السكة الاحتياطية بمحطة دار السلام لإزالة باقي المخلفات دون حدوث أي ضرر أو تأثير على حركة القطارات.

وأشار "بكير"، إلى أنه تم إخلاء الركاب حفاظًا على سلامتهم وتحويل مسار القطار لدخوله ورش الصيانة، مهيبة بتحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.

وناشد جمهور الركاب الرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة بالتواصل معهم عبر خدمة الخط الساخن 16048، عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048، وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg؛ لتلقى كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق، مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو والتابعة لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء.

يمين الصفحة
شمال الصفحة