السكان يحتاجون بناء حياتهم.. الأمم المتحدة: وقف إطلاق النار في غزة لن يكون سوى البداية

أرشيفية

أرشيفية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الحرب في غزة تتسبب في معاناة إنسانية مروعة، حيث تدمر حياة الناس، وتمزق الأسر، وتجعل أعدادا هائلة من الناس بلا مأوى، وجوعى، ومصدومين.

وقال الأمين العام، في تصريحات له، اليوم الأحد في كلمته المصورة بالفيديو أمام المؤتمر التاسع للشراكة الفعالة من أجل عمل إنساني أفضل، الذي تستضيفه الكويت، إنه وسط الظلام، فإن التزام المجتمع الإنساني بمساعدة ودعم الناس هو "بصيص من الضوء".

وذكر "غوتيريش"، أن الوكالات الإنسانية، بقيادة وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، تعتمد على شراكات قوية للقيام بعملها، شاكرًا الكويت والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وشركائهما الاستراتيجيين على كل ما يفعلونه لتعزيز ودعم الشراكات الفعالة للمساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن الكويت كانت دائمًا منارة للمساعدات الإنسانية، ويتجلى هذا الالتزام مرة أخرى في دعمها للشعب في غزة، مكررًا ندائه ونداء العالم من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية بشكل فوري.

وصرح قائلًا: "لكن وقف إطلاق النار لن يكون سوى البداية. سيكون طريق العودة طويلًا من الدمار والصدمة التي خلفتها هذه الحرب"، مؤكدًا أن سكان غزة سيحتاجون إلى شراكات أقوى وأعمق للمساعدة الإنسانية والتنمية طويلة الأجل، حتى يتمكنوا من الوقوف على أقدامهم وإعادة بناء حياتهم.

ولفت الأمين العام، إلى أن العديد من أهل الكويت يشعرون بهذا الأمر شخصيا، بعد أن شهدوا أزمة عميقة وشهدوا تعافيهم، مضيفًا: "أعلم أن سكان غزة يمكنهم الاعتماد على دعمكم وشراكتكم، ودعم الحكومات والمنظمات الخيرية والوكالات الإنسانية في جميع أنحاء المنطقة".

يمين الصفحة
شمال الصفحة