وزير النقل: فوائد القروض للمشروعات ضعيفة والسداد على فترات طويلة| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم الحصول على قرض من فرنسا لإعادة تأهيل الخط الأول للمترو مدته 40 عاما منهم 15 سنة فترة سماح، بفائدة أقل من 0.1% .

وقال الوزير، في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الشركات العالمية حريصة على التواجد في المشروعات التنموية العملاقة في مصر، وقروض الوزارة فائدتها معدومة وعلى فترات سداد طويلة جدًا.

وأشار وزير النقل، إلى أن 35% من تكاليف القطار السريع بالعملة الصعبة، وتم إنشاء مجمع مصانع فرنسية في برج العرب ومصنع تالجو الإسباني في كوم أبو راضي، موضحًا أن الحصول على قروض تنموية بفائدة ضعيفة يهدف إلى توطين الصناعات المغذية للسكك الحديدية.

ولفت الوزير، إلى أن مصر أصبحت تصدر الصناعات المغذية للقطارات للمجر وإسبانيا إلى جانب أنظمة الكهرباء المختلفة، مضيفًا: "هناك تعاون مع الخبراء من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وأمريكا لاكتساب التكنولوجيا والخبرة للتصدير للخارج".

يمين الصفحة
شمال الصفحة