رئيس الوزراء يتفقد مصنع للملابس الجاهزة ببني سويف| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة، بمنطقة بياض العرب الصناعية بمحافظة بني سويف.

وقام "مدبولي"، بجولة في عددٍ من خطوط الإنتاج ومراحل التصنيع، والتي شملت عنابر القص، والخياطة، والسنفرة، والمغسلة، والتطريز، والليزر، والطباعة، والتعبئة، والتخزين، كما تعرف على نماذج للمنتجات التي يتميز بها المصنع من ملابس الجينز بأنواعها.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح أنيس طرابلسي، رئيس مجلس إدارة مصنع إيميسا للملابس، الذي أوضح أن المصنع يقام على مساحة 10 آلاف م2، بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 15 مليون يورو.

ولفت "طرابلسي"، إلى أن اختيار محافظة بني سويف كمقرٍ للمصنع؛ جاء نظرًا لموقعها الإستراتيجي، وليكون واحداً من المصانع التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في صعيد مصر الواعد بالإمكانات، والشباب القادر على العطاء.

وذكر أن التشغيل الفعلي للمصنع بدأ عام 2015 بعد إعداد الكوادر اللازمة للتشغيل الأمثل بشكل علمي وعملي سواء على صعيد القيادات الإدارية والإنتاجية والعمالة، كما أقامت الشركة مركزًا تدريبيًا مُجهزا بكافة وسائل التدريب، مع استقدام مُدربين من جنسياتٍ مختلفة.

وأشار رئيس الشركة، إلى الاستعانة بكوادر مركز تحديث الصناعة للتدريب والإعداد؛ للوصول للهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق إنتاج عالي الجودة، وفق معايير النفاذ إلى الأسواق الأوربية، موضحًا أن المصنع يضم حالياً عمالة مباشرة بنحو 1500 عامل، ويُصنع تشكيلة متنوعة من ملابس الجينز، وينتج نحو 1.2 مليون قطعة سنويًا، تُخصص للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والنمسا، بحجم مبيعات بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.

ونوه إلى أن المصنع يُعزز المكون المحلي الذي تصل نسبته إلى 90% من الخامات المُستخدمة في التصنيع، ويتم تنفيذ خطة للتوسع في نشاطه الإنتاجي بحلول عام 2028، من خلال الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 10 ملايين قطعة سنوياً، وارتفاع حجم المبيعات إلى نحو 170 مليون يورو، واستيعاب حجم عمالة يصل إلى 15 ألف عامل، والنفاذ إلى أسواق جديدة تشمل بلدانا جديدة في القارة الأوروبية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة