مشروع مصري يفوز بجائزة الأفضل من الصندوق العربي للإنماء العربي والاقتصادي

مراسم تسليم الجائزة

مراسم تسليم الجائزة

تسلم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، جائزة عبد اللطيف يوسف الحمد التنموية، عن مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر، كأفضل مشروع تنموي لعام 2023، تحت رعاية الصندوق العربي للإنماء العربي والاقتصادي.

وانعقدت جلسة مراسم الإعلان عن الجائزة، على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، والمنعقدة هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن المشروع بطاقة إجمالية 5.6 مليون م3/يوم، تم تنفيذه بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وتحت إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فيما يخص تنفيذ الأعمال، وتم تسليم المحطة لوزارة الموارد المائية والري بعد انتهاء أعمال التنفيذ وبدء التشغيل لها.

ويهدف المشروع إلى استصلاح حوالي 400 ألف فدان إضافية من المياه المعالجة، وأنشأ ضمن المشروع محطات رفع وحوالي 6 سحارات، وإنشاء مسار جديد للمياه المعالجة من مصرف بحر البقر إلى مصرف أم الريش غرب السويس، وكذا حوالي 10 أعمال صناعية بها كباري ومفيض وقناطر، وساعد في توفير حوالي 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة مقسمة على مختلف المجالات منها مجال الزراعة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة