مصر وكوبا يبحثان التعاون في تصنيع الدواء واللقاحات والرعاية الصحية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، lu نظيره الكوبي الدكتور خوسية أنخيل ميراندا، على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 77 لمنظمة الصحة العالمية.

وتناول اللقاء، مستجدات تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وكوبا في القطاع الصحي، والتحديثات المتعلقة بالتعاون في مجال تصنيع الأدوية مع كبرى هيئات الإمداد الطبي الكوبية، وذلك في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة «أكديما» وكبرى الشركات الكوبية، كشركة CECMED وشركة bio cuba pharma لتصدير المستحضرات الطبية المصرية إلى كوبا.

كما تم استعراض نتائج الزيارات الأخيرة للوفود الكوبية إلى مصر، في ظل التعاون في مجال الرعاية الصحية الأولية، وتصنيع الدواء، وتبادل الخبرات من خلال تدريب المتخصصين في الرعاية الأولية، وطب الأسرة.

وتطرق اللقاء، غلى سبل التعاون المستقبلي في مجال تصنيع الأدوية والأمصال واللقاحات، والاستفادة من إمكانيات الشركات المصرية الرائدة، وإقامة مزيد من الشراكات في تصنيع اللقاحات، والأمصال والدواء، وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الأساسية، فضلًا عن دراسة إمكانية تبادل الخبرات في المجالات البحثية والعلمية، وتطوير صناعة اللقاحات، والتعاون مع هيئة الدواء المصرية.

ودعا وزير الصحة، نظيره الكوبي، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة