باستثمارات 5.5 مليارات جنيه.. وزير الصناعة يزور الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين| صور

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، مصانع الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين، بمحافظة الإسكندرية.

وقال الوزير، إن الشركة تعد إحدى أكبر شركات صناعة البورسلين في الشرق الأوسط، باستثمارات تصل إلى 5.5 مليارات جنيه، وتوفر نحو 3850 فرصة عمل مباشرة، و15 ألف فرصة عمل غير مباشرة، ومساحة المصنع تبلغ 80 ألف متر مربع.

وذكر وزير الصناعة، أن الطاقة الإنتاجية للشركة تصل إلى 80 طنًا يوميًا، و30 ألف طن سنويًا، بنسب مكون محلي 80%، كما أن إنتاج الشركة يتم تصديره لـ 55 دولة، وبقيمة مليار جنيه سنويًا، موضحًا أن صناعة البورسلين تعد إحدى الصناعات المهمة في مصر.

وأشار وزير الصناعة، إلى أنها تساهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، كما تسهم في توفير فرص العمل للشباب، لافتًا على أن السوق المصري يمتلك كافة الإمكانات للنهوض بصناعة البورسلين، وبما يساهم في تحقيق مستهدفات الدولة للوصول بالصادرات السلعية إلى 100 مليار دولار سنويًا.

ونوه "سمير"، إلى أن قطاع مواد البناء يعد أهم القطاعات التصديرية التي شكلت هيكل الصادرات السلعية المصرية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام، بقيمة 2 مليار و876 مليون دولار.

يمين الصفحة
شمال الصفحة