رئبس الوزراء: ندعم دور جهاز حماية المنافسة لضبط الأسواق

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود الجهاز في ضبط الأسواق ومجابهة الممارسات الاحتكارية.

وأكد رئيس الوزراء، دعم الدولة لدور الجهاز الذي تتعاظم أهميته خلال المرحلة الراهنة، كونها تتطلب المزيد من إجراءات ضبط الأسواق وحماية المنافسة؛ منعًا لأية ممارسات سلبية تضر بالاقتصاد.

وشدد "مدبولي"، على حرص الدولة على تحقيق هدف ضبط الأسواق، أخذًا في الاعتبار الأعباء التي يتحملها المواطن، لاسيما فيما يتعلق بأسعار السلع الغذائية الأساسية، والتي تمثل أولوية قصوى للمواطنين.  

من جانبه، استعرض "ممتاز"، جهود الجهاز خلال الفترة الماضية، في ضبط الأسواق وحماية المنافسة، في ضوء الدور المنوط به والاختصاصات التي يمارسها وفقًا للقانون، مُؤكدًا أن تلك الجهود نجحت في تحقيق قدر كبير من إحكام الرقابة على الأسواق، خاصة السلع الأساسية التي تمس شريحة كبيرة من المواطنين.

وأشار رئيس الجهاز، إلى المخالفات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، في عدة قطاعات اقتصادية، والإجراءات المتخذة حيالها، كما أن الجهاز يتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتنسيق الجهود فيما يتعلق بضبط الأسواق.

وقال "ممتاز"، إن جهود الجهاز في تطوير الأداء وتعزيز سياسات المنافسة، ساهمت في نيل إشادات دولية، وحصوله على عدة جوائز دولية في هذا المجال.

وفي الختام، وجه "مدبولي"، بإحالة المخالفات التي تم رصدها من قبل الجهاز إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، مؤكدًا أهمية مواصلة التنسيق القائم بين جهاز حماية المنافسة، ومختلف الجهات الرقابية المعنية بالدولة، لضمان تحقيق القدر اللازم من الانضباط في الأسواق، بما ينعكس إيجابًا على توافر السلع وتوازن أسعارها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة