إبراهيم عيسى: قرار رفع سعر الخبز اختبار لصبر المصريين

أرشيفية

أرشيفية

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن قرار الحكومة برفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش لـ20 قرشا بداية من أول يونيو المقبل، اختبار لصبر المصريين وامتحان لمحنتهم الاقتصادية.

وذكر "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن القرار قياس لقدرة المواطن المصري على الاحتمال والتعايش وإنضاج مواقفه وخطواته إيزاء ضغوط تزداد على حمله فيما يخص كلفة الحياة اليومية، كما أن هذا القرار خطوة تخبط مباشرة في الطبقة الفقيرة والمتوسطة من المجتمع.

وأوضح "عيسى"، أن قرابة 80 مليون مواطن مصري يستفيد من الخبز المدعم، مضيفًا: "يبدو أن القرار فكرت فيه الحكومة وعرضته على الرأي العام، يبدو ولأول مره أشبه العلاج بالصدمة".

ولفت "عيسى"، إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن عرض قضية الدعم على الحوار الوطني ويتشاور ويستفيد من مناقشات فكرة الدعم النقدي والعيني، وهذا اختبار للحكومة، واختبار للمواطن في قدرته على التحمل والصبر والتحايل على العيش والتعايش مع الواقع الاقتصادي الصعب.

وأكد "عيسى"، أن الحكومة دائمًا ما تقدم هذه القرارات باعتبارها قرارات إصلاحية وقادرة على القيام بدور في ضبط العملية والأزمة الاقتصادية في مصر، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن أن سعر رغيف الخبز لم يتحرك منذ 30 عامًا، ولكن هناك تحرك حقيقي في دعم الخبز عن طريق تخفيض وزنه.

وأوضح "عيسى"، أن رغيف الخبز المدعم كان وزنه 160 جرامًا وأصبح 90 جرامًا، وتم تخفيض وزن الخبز على 3 مراحل بنسبة 31%، متابعًا: "على الحكومة ضبط الأرقام التي تتحدث بها، وهناك اختلاف بين مسئول وآخر بأرقام كبيرة ونحتاج ضبط وانضباط رقمي لنأخذ الموضوعات بجدية".

يمين الصفحة
شمال الصفحة