رئيس الوزراء يتابع خطط تطوير ورفع كفاءة شبكات الكهرباء

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد.

جاء الاجتماع بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد موسى الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة القابضة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل الوزارة لضبط الفاقد من الشبكات، عبر تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، بجانب الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

من جانبه، "شاكر"، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، مؤكدا التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية؛ للمساهمة الحد من سرقات الكهرباء.

وبشأن المشروع التجريبي لتركيب العدادات الذكية، قال وزير الكهرباء، إنه تم تركيب 213 ألف عداد ذكي، و1300 مُجمع بيانات في 9 مدن بكافة أنحاء الجمهورية، فضلًا عن الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات وتشغيل قنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وتطرق وزير الكهرباء، إلى موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، في ضوء ما تتيحه الدولة من تيسيرات ومحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، لا سيما للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الأمونيا الخضراء والهيدروجين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة