وزيرة التخطيط: صندوق مصر السيادي تلقى عروضًا من المستثمرين لاستغلال الأصول العقارية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عدداً من ملفات عمل صندوق مصر السيادي، في اجتماع عقده مساء اليوم الإثنين، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي.

وشارك في الاجتماع، المستشار محمد أبا زيد المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ونهى خليل رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالصندوق، وعمرو إلهامي الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار.

وشرحت "السعيد"، أهم ما تحقق في ملف استغلال الأصول المنقولة للصندوق، موضحة أنه تم نقل نحو ٢٠ أصلًا من الأصول العقارية، منها ١٢ من مقار الوزارات في منطقة وسط البلد، إلى جانب مجمع التحرير، ووزارتي الداخلية، والخارجية.

وقالت وزيرة التخطيط، إنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بمربع الوزارات، وتلقى الصندوق السيادي عروض من جانب المستثمرين المصريين والأجانب لاستغلال تلك الأصول، وتم توجيه الوزارات بضرورة إخلاء مقار الوزارات والمباني، حتى يستطيع الصندوق استغلالها وتقييمها.

وأعلنت وزيرة التخطيط، أنه جار العمل به لتحويله إلى فندق بمواصفات عالمية، ومن المقرر الانتهاء منه بنهاية ديسمبر ٢٠٢٥، كما تم الانتهاء من المراحل الأولى من تطوير مبنى وزارة الداخلية لتحويله إلى مركز للإبداع وفندق ٣ نجوم، وعددٍ من المكاتب الإدارية، وسيتم التعاقد مع إحدى شركات الإدارة خلال الأسابيع القادمة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة