«بعثة الحج»: استكمال تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

بعثة الحج

بعثة الحج

تستكمل بعثة الحج، اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024، تفويج حجاج بعثة القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، عقب أن قضوا  الحجاج 5 أيام بجوار الرسول الكريم، كما سيتم تفويج باقي الحجاج تباعا خلال الأيام القادمة.

كما تتابع بعثة الحج الحجاج أيضًا خلال الـ24 ساعة لتوفير كل سبل الراحة والعمل على تذليل أي معوقات، وتلقي أي بلاغات والعمل على حلها.

 وفى السياق نفسه كشف المدير التنفيذى لتجمع مكة الصحى الدكتور حاتم العمرى:  أن منظومة الصحة السعودية أكملت استعدادها لموسم حج 1445، وسيتم تقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.

وأضاف العمرى أيضًا:  إن وزارة الصحة وضعت خطة تنظيمية لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى المستويات من خلال تجهيز 18 مستشفى و126 مركزا صحيا في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأكمل  أن أكثر من 32 ألفا من العاملين فى مجال الصحة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن، مشيرا إلى أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لتجهيز الكوادر المدربة والاحتياجات المطلوبة لضمان استمرار العمل فى جميع العيادات الخارجية بكافة المستشفيات والمراكز.

وأكد أن تجمع مكة الصحي يواصل التنسيق مع كافة الجهات الحكومية، كما يعمل مع القطاع الخاص لتقديم خدمات صحية عالية الجودة، موضحا أن الاستفادة من دروس موسم حج العام الماضي ساهم في وضع خطط متكاملة للعام الحالي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة