مجلس الوزراء: ملتزمون بوقف تخفيف الأحمال بنهاية 2024| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجه وزارتي الكهرباء والبترول بتوفير الموارد للانتهاء من تخفيف الأحمال بنهاية 2024.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إنه سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال خلال العام الحالي، كما أن تخفيف الأحمال فترة مؤقتة، والحكومة ملتزمة بتنفيذ وقف تخفيف الأحمال، ويتم العمل على هذه الخطة حاليًا.

وفي سياق آخر، ذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء عقد اجتماع اليوم من أجل المتابعة الدورية للإفراجات الجمركية، وبلغ حجم الإفراج الجمركي من إبريل الماضي حتى الآن 14 مليار دولار.

وأشار إلى أن "مدبولي"، تابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق، كما أكد ضرورة تعزيز حجم المعروض من البضائع في الأسواق وتوفير مدخلات الإنتاج.

ولفت "الحمصاني"، إلى أن الأولوية في الإفراج الجمركي للسلع الأساسية والمواد الخام اللازمة للمنتجات الأساسية، مضيفًا أن الاجتماع استعرض قيم البضائع المسجلة والمعتمدة والمفرج عنها بالموانئ الجمركية حتى 2 يونيو 2024،

وأكد "الحمصاني" الإفراج عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج يساهم في مساعدة المصانع.

يمين الصفحة
شمال الصفحة