ما هي مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة؟ | الكهرباء توضح

أرشيفية

أرشيفية

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن السبب الأساسي في زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية أمس، يرجع إلى إجراء بعض أعمال الصيانة في الشبكة القومية للكهرباء.

وذكر "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الإجراء كان ضروريا للحفاظ على كفاءة التشغيل، واليوم عاد الوضع كما كان من قبل، ولم يتم تطبيق الساعة الإضافية، وعادت الأمور لطبيعتها وفقًا لنظام تخفيف الأحمال.

وأشار "حمزة"، إلى أن أقصى استهلاك للكهرباء كان بالأمس ووصل إلى 34600 ميجاوات، واليوم السابق له وصل استهلاك الكهرباء إلى 23700 ميجاوات، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاع الاستهلاك اليوم أيضًا، فالتخفيف يكون من 2000 إلى 3000 ميجاوات، حيث يرتفع الاستهلاك مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن هناك فرق طوارئ للكهرباء تنتشر المحافظات لمواجهة أي أزمة قد تحدث بشكل مفاجئ، وهناك تنسيق مستمر بين وزارتي الكهرباء والبترول بشأن توقيتات تخفيف الأحمال وأوقات الانقطاع، والبيانات المشتركة ما هي إلا استكمالا لأعمال التنسيق المتبادل، من خلال استيفاء كافة المعلومات اللازمة.

وأكد "حمزة"، أن وزيري الكهرباء والبترول يعملون على الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء ووضع حلول للأزمة قبل نهاية العام الجاري، مضيفًا: نحرص على تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين».

وأعلن "حمزة"، أنه سيتم حصر توقيت تخفيف أحمال الكهرباء من الساعة 3 إلى 7 مساءًا في أوقات امتحانات الثانوية العامة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحًا أنه يوجد تنسيق مستمر بين الجهات المعنية بشأن عملية تخفيف الأحمال.

وذكر "حمزة"، أن الرئيس السيسي حريص على تطوير الشبكات بكافة أنحاء الجمهورية، وزيادة إنتاجية الكهرباء يأتي نتيجة المشروعات القومية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة