مصر للطيران تسير رحلات جديدة إلى أفريقيا خلال يوليو المقبل

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لمصر، عن تدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء خلال شهر يوليو المقبل، وهم مقديشيو عاصمة الصومال، وأبيدجان عاصمة كوت ديفوار، وكذا خط إلى جيبوتي.

ويأتي هذا، في ضوء توجهات الحكومة بتعزيز أواصر التعاون والترابط مع دول القارة، وفي إطار رؤية الوزارة بأهمية التوسع في إفريقيا عبر بناء شراكات استراتيجية جديدة مع الأشقاء الأفارقة في مجالات النقل الجوي، وفتح خطوط ونقاط جديدة على مستوى القارة.

ومن المخطط تسيير رحلات جوية إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان ابتداء من 9 يوليو المقبل، بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، بجانب تسير مصر للطيران رحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشو ابتداء من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفي بمعدل رحلتين أسبوعيًا، بخط سير: "القاهرة- جيبوتي- مقديشو- جيبوتي – القاهرة".

وتنتهج الشركة، خطة طويلة المدى للتوسع في إفريقيا، والوصول إلى أسواق جديدة لاستهداف عملاء جدد، وبتشغيل الخطوط الجديدة سيصبح عدد النقاط التي تصل إليها الشركة في أفريقيا 26 نقطة.

وقالت الشركة، إن حركة الطيران والسفر في إفريقيا تعد من الأسواق الواعدة في العالم، وتسعى الشركة الوطنية بما يتوافق مع استراتيجيتها المستقبلية إلى زيادة فرص التواجد داخل القارة السمراء حيث من المخطط أن تصل الشركة إلى 32 نقطة بحلول عام 2028 عبر فتح خطوط جديدة إلى داكار بالسنغال، لوندا بأنجولا، باماكو بمالي، وكيب تاون بجنوب إفريقيا، هواري بزيمبابوي، ولوساكا بزامبيا، بما يتوافق مع خطة تطوير وتدعيم أسطولها الجوي بأحدث الطرازات العالمية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة