وزير الاتصالات يبحث التعاون في مجال الحكومة الرقمية مع كوريا الجنوبية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في العاصمة الكورية سيول، مع لي سانج مين وزير الداخلية والسلامة الكوري، بحضور خالد عبد الرحمن سفير مصر لدى سيول.

وتناول اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الحكومة الرقمية، ويأتي ذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تستضيفه مدينة سيول، وتنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات تحت عنوان "تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمي".

وجاء المؤتمر، بالتزامن مع فعاليات قمة "كوريا- أفريقيا 2024"، التي تنعقد بمشاركة وزراء ومسئولين من القطاعين الحكومي والخاص من الجانبين.

ولفت "طلعت"، إلى الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية.

وشهد اللقاء، تسليط الضوء على أنشطة الوزارة الكورية، والتي تشمل عدة مجالات رئيسة لتعزيز الحوكمة والسلامة العامة ومن ضمنها الابتكار الحكومي الرقمي، وتعزيز الكفاءة الرقمية في القطاع الحكومي.

وتمت مناقشة سبل التعاون في دعم سياسات التحول الرقمي، ومشاركة الخبرات الكورية الواسعة في مجال الحكومة الرقمية وتقديم الخدمات الرقمية.

ودعا وزير الاتصالات، وزير الداخلية والسلامة الكوري، لزيارة مصر لاستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

كما التقى الوزير، مع مجموعة من الشباب المصري الملتحقين ببرامج الدراسات العليا في جامعات بجمهورية كوريا للدراسة في عدد من التخصصات التكنولوجية ومنها الذكاء الاصطناعي والروبوتات والحوسبة الكمية، بمقر السفارة المصرية.

كما بحث وزير الاتصالات، مع أويسيوك كيم الرئيس التنفيذي لشركة أوتوكريبت Autocrypt المتخصصة في أمن الحاسب الآلي والشبكات، سبل التعاون وفرص الاستثمار في مجال أنظمة الأمن السيبراني للسيارات، بحضور السفير المصري.

وناقش اللقاء خطط الشركة وبحث إمكانية التوسع في حجم أعمالها ليشمل منطقة الشرق الأوسط؛ بجانب تسليط الضوء على مقومات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا‏ المعلومات المصري، وما يحظى به من كفاءات بشرية في مجالات البحوث والتطوير.

كما تمت مناقشة فرص إقامة الشركة، مراكز للبحث والتطوير بمصر لخدمة منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركاء محليين.

 وعقد "طلعت"، اجتماعا مع الدكتور جان وو ها رئيس قسم الابتكار في الذكاء الاصطناعي بشركة "نافر كلاود" Naver Cloud المتخصصة في مجال الإنترنت والتكنولوجيا، بحضور السفير المصري، وتم خلاله استعراض الحلول الرقمية المقدمة من الشركة وأنشطتها في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة الحسابية.

كما تم مناقشة الدعم المقدم للشركات؛ لتحفيزها على الاستثمار على مصر في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد.

وفي ختام زيارته، اجتمع الدكتور/ "طلعت"، مع جونكاب كيم الرئيس والرئيس التنفيذي لشبكة الابتكار الرقمي العالمية (GDIN)، حيث تمت مناقشة فرص التعاون في مجال دعم الابتكار الرقمي والشركات الناشئة.

وشهد اللقاء استعراض أنشطة مراكز إبداع مصر الرقمية؛ لتهيئة البيئة الداعمة للإبداع التكنولوجي وتحفيز الشباب، حيث تم بحث فرص التعاون بين مراكز إبداع مصر الرقمية و(GDIN).

يمين الصفحة
شمال الصفحة