5 مشروعات نفذتها هيئة تنمية الصعيد تخدم الاقتصاد الأخضر

جانب من الجلسة

جانب من الجلسة

شارك اللواء المهندس شريف أحمد صالح، في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو "في محافظة الأقصر.

ويهدف المؤتمر، إلى تعزيز دور المنظمة في دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الاقتصاد الأخضر بالصعيد.

وشارك في الجلسة، المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، و اتريك جيلبرت ممثل مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" الإقليمي في مصر، وميشال هراري نائب رئيس مكتب التعاون الدولي لسفارة سويسرا، وعمرو هزاع الوزير المفوض التجاري ومستشار الوزير ورئيس وحدة المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة، ودعاء سليمة المدير التنفيذي مركز تحديث الصناعة.

وقال رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة نفذت 5 مشروعات في مجال التنمية الزراعية، والتي تخدم الاقتصاد الأخضر.

وتتضمن المشروعات/ تطوير زراعة قصب السكر بمحافظة أسوان، ومشروع زراعة نبات الجوجوبا بمحافظة البحر الأحمر والذي يدخل في الكثير من الصناعات كوقود حيوي، واستصلاح 450 فدان في محافظة الوادي الجديد لزراعة النباتات الطبية والعطرية والزراعات الأخرى، ومشروع في منطقة إسنا بمحافظة الأقصر لتجفيف الخضروات والطماطم يهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمحصول الزراعي، ومشروع تعبئة وصناعة التمور في محافظة الوادي الجديد وهو من المشروعات التي تعمل على إعطاء قيمة مضافة للمنتجات الزراعية.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن التنمية الزراعية على رأس أولويات الهيئة، ولتحقيق الهدف كان لابد من الاهتمام بتأهيل العمالة من حيث التدريب والتوعية.

ويستهدف مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء، تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع، وتعزيز الميزة التنافسية في مصر للنهوض بالقطاع؛ بهدف تحسين المنتج المصري والمساهمة في الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل.

ويبرز المعرض المحاور الرئيسية للاقتصاد الأخضر، ومنها الزراعة النظيفة، الصناعة النظيفة، الأسمدة العضوية، الطاقة الشمسية، إدارة المخلفات وغيرها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة