نائب رئيس غينيا الاستوائية يتفقد مدينة العلمين الجديدة| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

اصطحب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، تيودورو أوبيانج، نائب رئيس غينيا الاستوائية، في جولة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، حيث يهدف خلال الزيارة لبحث العديد من ملفات التعاون المشترك بين البلدين.

وتجول نائب رئيس غينيا الاستوائية، بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، والتي تضم مجموعة من الأبراج السكنية، ومنطقة ترفيهية.

كما تفقد "أوبيانج"، مشروعات المدينة التراثية، والمقامة على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بها نحو 70 منشأة، وتشمل: (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية - المسرح الروماني – الأوبرا – المسجد – الكنيسة – المباني التجارية والفندقية في الحي القديم – مجمع السينمات).

 وأكد وزير الإسكان، أن الوزارة مستعدة لتقديم خبراتها ومشاركة تجربتها العمرانية الرائدة التي شهدها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع أشقائنا في غينيا الاستوائية، وذلك في إطار حرص الدولة على تعميق وتعزيز التعاون مع أشقائنا بالقارة، ومشاركة تجارب النجاح، لتحقيق النهضة المنشودة للقارة، والارتقاء بمستوى حياة سكانها.

 ومن جانبه، أشاد "أوبيانج"، بحجم الإنجاز الكبير الذي حققته الدولة المصرية في زمن قياسي، وهو ما على على الكثير تحقيقه في تلك الفترة.

وأبدى نائب رئيس غينيا الاستوائية، إعجابه بما شاهده من مشروعات في مدينة العلمين الجديدة، كما قدم العديد من التساؤلات حول مشروعات التنمية العمرانية المصرية، وأجابه وزير الإسكان عنها.

وقدم "الجزار"، عرضا حول المشروعات التي نفذتها الوزارة الإسكان بالمدينة خلال فترة زمنية قصيرة جدا، من أجل الإسراع بمعدلات تنمية الساحل الشمالي الغربي، موضحاً أن المدينة تتميز بموقعها في منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها.

كما استعرض "الجزار"، تجربة مصر في تنمية المدن الجديدة، والتي توزعت على 4 أجيال منذ عام 1978، أحدثها الجيل الرابع وهي مدن ذكية ومستدامة، بدأ تنفيذها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد بلغ عدد سكان المدن الجديدة منذ نشأتها وحتى 2014، 6 ملايين،  وتضاعف هذا العدد خلال 10 سنوات، مما عكس سرعة النمو خلال فترة الرئيس.

يمين الصفحة
شمال الصفحة