إبراهيم عيسى: غياب الشفافية في تشكيل الحكومة الجديدة يؤكد أننا نسير على نفس طريقة المستقيلة

أرشيفية

أرشيفية

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع في تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة، على رأس الأولويات الصحة والتعليم.

وذكر "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن منهج تشكيل الحكومة الجديدة هو امتداد لفكرة ومنهج وشكل الكتمان والسرية، وهذا المنهج شئ في منتهى العجب، مضيفًا: "وصلنا لدرجة أن رئيس الوزراء المكلف يقابل شخصيات ويتحدث فيها المجتمع السياسي.

وأشار إلى اهتمام من أجهزة الدولة لمعرفة ردود الأفعال حول الوزراء الجدد، مضيفًا: "الحكومة المستقيلة تتحدث بأنها نجحت في إرسال صندوق النقد قرض الأسبوع الجاري 820 مليون دولار، وهناك من صرح أن هذا دليل على ثقل الاقتصادي المصري، الانبساط بهذا تأكيد أننا نعيش دوامة ودائرة مغلقة".

ولفت "عيسى"، إلى أن صندوق النقد الذي يقدم لنا هذا القرض، سندفع له الشهر الجاري 750 مليون دولار، منوهًا بأن مصر ستسدد غدًا 44 مليون دولار، وسنسدد هذا الشهر 750 مليون دولار، بينما نقترض 820 مليون دولار.

وتابع: "السرية والكتمان في تشكيل الحكومة الجديدة توحي بأنها ستكون "توأم" الحكومة السابقة، وهذا يعني أننا مرة أخرى أمام الأجهزة والحكومة لم تستشعر الرأي العام".

ونوه "عيسى"، إلى أننا إيذاء صناعة حكومة جديدة معصومة لأن الحكومة المستقيلة معصومة من الخطأ، وتعاملها الأجهزة كهذا ولا يتم توجيه الأسئلة لها، مردفًا: "كل ما فعلته الحكومة ولا تعترف بالخطأ وكانت لا تًسأل عما تفعل، ونظرية الحكومة المعصومة مستمرة في مصر".

وذكر "عيسى"، أن غياب الشفافية في اختيار وتشكيل الحكومة الجديدة يؤكد أننا نسير على نفس طريقة الحكومة المستقيلة، وتصريحاتها كان بها إعلان فشل" موضحًا أن المواطن المصري يريد الاستقرار والقدرة على تكاليف الحياة اليومية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة