خبير اقتصادي: انخفاض التضخم نجاح للحكومة المستقيلة

أرشيفية

أرشيفية

أكد أحمد خطاب عضو مجلس الأعمال المصري الكندي، أن انخفاض معدلات التضخم في الوقت الراهن في مصر لـ27.4%، خلال مايو الماضي، هو نجاح للحكومة المستقيلة، خاصة المجموعة الاقتصادية التي بذلت جهد كبير.

وأوضح الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن انخفاض سعر الدواجن والدقيق والكثير من الأسعار كان عاملًا أساسيًا في انخفاض معدل التضخم، بالإضافة لاستقرار سعر الصرف في البنوك.

وأشار "خطاب"، إلى أن مع دخول استثمارات تطوير منطقة رأس الحكمة، بدأ يكون هناك مخزون جيد من الدولار، والإفراج الجمركي بأكثر من 12 مليار مما جعل المعروض كبير جدًا، وإصدار شهادات ادخار من البنوك شجع المواطنين في الادخار وتقليل الاستهلاك وزيادة المعروض.

وذكر: "عوائد مشروع تطوير رأس الحكمة وارتفاع الاحتياطي النقدي والإفراج عن البضائع كلها أمور سيطرت على التضخم"، موضحًا أن انخفاض أسعار المنتجات بسبب انخفاض سعر الصرف وتوافر المنتجات في الأسواق بشكل كبير.

ولفت "خطاب"، إلى أن المواطن شعر بانخفاض الأسعار في سوق السيارات وأجهزة التكنولوجيا والأجهزة الكهربائية، ووجد المواطن دعم الحكومة في شهر رمضان، والسيطرة على الأسواق من أجل خفض الأسعار.

يمين الصفحة
شمال الصفحة