في إطار مبادرة «اتكلم عربي».. واحتفاء بعيد الاضحى

وزيرة الهجرة تطلق "بودكاست" لتعريف المصريين بالخارج بحضارتهم

وزيرة الهجرة سها جندى

وزيرة الهجرة سها جندى

بودكاست.. في إطار المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، واستراتيجية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، القائمة على الحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية لأبناء المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم وجذورهم المصرية، أطلقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، «بودكاست» *معلومة في حدوتة*، حرصا منها على تعريف الأجيال الناشئة في الخارج، بتاريخ حضارتهم العريقة وما تتضمنه من أعياد ومناسبات، من خلال الـ«بودكاست»، خاصة فى ظل احتفال المصريين حاليا بعيد الاضحى المبارك.

وشددت وزيرة الهجرة على حرصها لإطلاق - البث الصوتي- البودكاست على منصة «Spotify» الصوتية لمشاركة جموع أبناء مصر في الخارج.


والتيسير عليهم للتعريف بمعلومات عن وطنهم، بشكل سهل ومبسط، من خلال ما يتم نشره في إطار المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، فيما يخص وطنهم الأم وتعزيز وغرس الانتماء لديهم.


 موضحة أن الوزارة حريصة على استغلال وسائل التواصل المختلفة للوصول إلى كافة المصريين بالخارج حول العالم وربطهم بمصر تاريخيا وإعطائهم الفرصة لأن يكونوا جزءا من المستقبل.

وفي السياق ذاته، حرصت السفيرة سها جندي على أن تكون أولى سلسلة الحلقات عبر تقنية البودكاست - التي تنوي الوزارة نشرها تباعا خلال الأعياد والمناسبات المقبلة، منوهة بأنعرض مجموعات من الحكايات المبسطة التي تُعرف أبناء مصر في الخارج بمفردات الأعياد والمناسبات التي اشتهر بها المصريون قديما، فضلا عن العادات – ستكون عن تاريخ الاحتفال بـ «العيد الكبير»، وتعريف أبناء مصر في مختلف دول العالم بالطقوس القديمة التي اعتاد عليها المصريون، ومنها طهي أطباق مصرية بعينها، مثل طبق «الفتة» في العيد الكبير.

يمين الصفحة
شمال الصفحة