"التنافسية العالمية 2024": البحرين في المركز الأول عالميًا في 12 مؤشرًا فرعيًا

البحرين

البحرين

حققت مملكة البحرين قفزة نوعية ضمن تصنيف التنافسية العالمية 2024 الصادر عن مركز التنافسية العالمية – المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، متقدمة 9 مراتب منذ إدراجها في العام 2022، لتحتل المركز 21 عالمياً ضمن تصنيف العام 2024.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم /الثلاثاء/، أن بحسب الإصدار الأحدث للتصنيف، فقد تبوأت مملكة البحرين المركز الأول عالمياً ضمن 12 مؤشرا فرعيا، كما احتلت مراتب متقدمة ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً في 75 مؤشرا فرعيا آخر، مشيرة إلى أن التفوق اللافت شمل مختلف القطاعات، بدايةً من قدرة الحكومة على التكيف مع المتغيرات، وصولًا إلى الشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التطور التكنولوجي.

وأضافت أن هذا الإنجاز اللافت يعكس جهود المملكة الحثيثة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وخلق بيئة اقتصادية محفزة وبمزايا تنافسية جاذبة لأصحاب الأعمال.

⁠⁠وفي هذا الصدد.. قال وكيل الاقتصاد الوطني بوزارة المالية والاقتصاد الوطني البحرينية أسامة صالح العلوي، إن مملكة البحرين حرصت على خلق المحفزات اللازمة لبناء اقتصاد تنافسي على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن من خلال الشراكات الفعالة والأخذ بأفضل الممارسات الدولية، ستواصل المملكة تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي المنشود، كما ستواصل المملكة الاستثمار في رأس المال البشري البحريني، والذي يعد الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها مختلف البرامج والمبادرات الوطنية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة