أسقط جميع التهم عنهم

القضاء ينتصر لطلاب جامعة كولومبيا المناصرين لغزة

اعتصام طلاب جامعة كولومبيا لصالح أهل غزة

اعتصام طلاب جامعة كولومبيا لصالح أهل غزة

انتصر القضاء الأمريكى لطلاب جامعة كولمبيا، فقد قضت محكمة مانهاتن في نيويورك باسقاط التهم عن 46 طالب وطالبة مناصرين للقضية وغزة.  


قال ممثلو ادعاء خلال جلسة استماع بمحكمة مانهاتن، إن العشرات من الطلاب المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين في غزة، والذين اعتقلوا في أبريل بعد اعتصام بمبنى في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك الأمريكية، أُسقطت عنهم جميع التهم الجنائية الموجهة إليهم يوم الخميس (20 يونيو 2024).


وجاءت جلسة الاستماع التي عقدت في محكمة مانهاتن الجنائية بعد سبعة أسابيع من استدعاء مسؤولي جامعة كولومبيا للمئات من رجال الشرطة المزودين بالأسلحة والمدرعات إلى حرم الجامعة في ردٍّ قوي من سلطات إنفاذ القانون تم بثه على الهواء مباشرة على القنوات الإخبارية بالبلاد.


وألقت الشرطة القبض على 46 متظاهرا اعتصموا داخل هاميلتون هول، وأخلت معسكر خيامأقيم لأسابيع في حديقة قريبة في كولومبيا، الأمر الذي ألهم بتنظيم احتجاجات مماثلة مناصرة للفلسطينيين في جامعات حول العالم. وجميع المتظاهرين البالغ عددهم 46، والذين تم القبض عليهم ليل 30 أبريل بعد حوالي 20 ساعة من الاستيلاء على المبنى الأكاديمي، اتُهموا في البداية بالدرجة الثالثة من التعدي على ممتلكات الغير، وهي جنحة.


وقال ستيفن ميلان، وهو من المدعين في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، للمحكمة يوم الخميس إن مكتبه لن يحاكم 30 متظاهرا كانوا من طلاب جامعة كولومبيا وقت الاعتقال، ولا اثنين من الموظفين، مشيرا إلى تقدير جهة الادعاء ونقص الأدلة، وتم رفض قضية مرفوعة ضد طالب آخر في وقت سابق من الشهر الجارى.

يمين الصفحة
شمال الصفحة