آلة القتل الاسرائيلية تحصد أرواح العشرات فى مخيم الشاطئ وحى التفاح

حرب على غزة متواصلة

حرب على غزة متواصلة

تواصلت المعارك في غزة، وقتل العشرات بمخيم الشاطئ وحي التفاح بحسب سلطات حماس،  ودعا الاتحاد الأوروبي للتحقيق في قصف ألحق أضرارا بمكتب للصليب الأحمر، فيما تكدست المواد الغذائية على معبر رفح مع عجز هيئات الإغاثة عن العمل.

وفى اليوم التالى لمقتل 22 شخصا وإصابة 45 بجروح في إطلاق مقذوفات قرب مكتب للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي ضرباته في قطاع غزة، السبت «22 يونيو 2024».

وتواصلت المعارك السبت بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس - بحسب « دويتشه فيله»- ، وأفاد شهود عيان عن معارك بين مقاتلين والقوات الإسرائيلية في غزة. وفي حي الزيتون بغزة أطلقت مروحيات إسرائيلية النار على مقاتلين، وفق شهود عيان.

وقال مدير المكتب الإعلامي للحكومة، التي تديرها حركة حماس في غزة، إن 42 شخصا على الأقل قتلوا في هجمات إسرائيلية على منطقتين في مدينة غزة بشمال القطاع الفلسطيني اليوم السبت. وصرح إسماعيل الثوابتة لرويترز بأن هجوما إسرائيليا على منازل في مخيم الشاطئ، وهو أحد مخيمات اللاجئين الثمانية القائمة منذ وقت طويل في غزة، أدى إلى مقتل 24 شخصا. كما قُتل 18 فلسطينيا آخرين في قصف على منازل في حي التفاح.


وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا مقتضبا قال فيه "قبل قليل، قصفت طائرات حربية تابعة للجيش الإسرائيلي بنيتين عسكريتين لحماس في غزة". وأضاف أنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل لاحقا. 

يمين الصفحة
شمال الصفحة