كمين تمويني يطيح بـ 400 كيلو دواجن فاسدة في الفيوم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق بالتعاون مع إدارة الطب البيطري، أسفرت عن ضبط سيارة ربع نقل مغطاة بالقماش، وعند الكشف تبين أنها محملة بكمية 400 كيلو جرام من الدواجن النافقة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي أو الحيواني.

المتهم ومصير المضبوطات

وبالتحقيق مع المتهم، تبين أنه مقيم خارج محافظة الفيوم، وبسؤاله أكد أن تلك المضبوطات كانت في طريقها إلى مصانع بروتين في القاهرة.

تم التحفظ على الدواجن النافقة من قبل الجهة الضابطة، وتم تسليم المتهم لقسم الشرطة المختص، مع التحفظ على السيارة أيضًا. كما تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المعنية التي تولت التحقيقات.

حملة مكثفة لمراقبة الأسواق وضبط المخالفات

تأتي هذه الحملة في إطار خطة محافظة الفيوم لتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة. تهدف هذه الحملات إلى إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى متابعة أوضاع المخابز السياحية ومخابز الحلوى لضبط الأسعار والأوزان، وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

  ضرورة الرقابة المشددة

من جانبه، أكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية. ويهدف ذلك إلى التأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات. 

يمين الصفحة
شمال الصفحة